Monday 4 July 2011

أعزائى الشهداء، من أنتم؟

سأحاول قدر إستطاعتى أن أبتعد عن السخرية، و مع ذلك أرجو المعذرة مقدما.

على مدى حياتى، كنت دوما أصف نفسى أنى لست من أصحاب القلب الحنون و لا ممن يتعاطفون مع المصابين بالألم أو المصائب المختلفة. لست أدرى هل هذه نعمة من الله فأحمده عليها أم هى إختبار من الله فأصبر عليه، عى أى حال، كثيرا ما ظهرت لى هذه السمة من شخصيتى على أنها نعمة كبيرة من الله أحمده عليها عندما تتسم المواقف بالشدة التى تهز المشاعر!

منذ قامت ثورة 25 يناير، تَنَادَى الكثير من الناس بإسم "الشهداء" تارة لشحذ همم الثوار و تارة للضغط على الحكومة و تارة لإبتزاز الشرطة (مع العلم أنى لم أكن من المطعاطفين مع الشرطة قبل و لا أثناء و لا بعد الثورة) و تارة أخرى لإستجداء الأموال من الحكومة الإنتقالية.

عزيزى الشهيد، هل قتلت أثناء تحركك السلمى إلى ميدان التحرير؟ هل قتلت أثناء إعتصامك فى أحد ميادين مصر؟ هل قتلت برصاص قناص كان يصطاد البشر عشوائيا من فوق الأبنية العالية؟ هل قتلت عندما دهستك سيارة تتعمد صدم المتظاهرين؟

إذا كانت إجابتك على أى من الأسئلة السابقة بنعم، فهنيئا لك و عسى الله أن يلحقك بالصديقين و الأنبياء و أن يلحقنا بك فى جنة الخلد.

عزيزى الشهيد، هل قتلت دفاعا عن قسم الشرطة الذى تعمل به؟ هل قتلت على يد مقتحمى أحد السجون التى تحميها؟ هل قتلت دفاعا عن سلاحك "الميرى" من أن يسرقه أحد؟

إذا كانت إجابتك على أى من الأسئلة السابقة بنعم، فهنيئا لك و عسى الله أن يلحقك بالصديقين و الأنبياء و أن يلحقنا بك فى جنة الخلد.

عزيزى الشهيد، هل قتلت فى محاولة لإقتحام أحد أقسام الشرطة؟ هل قتلت فى محاولة إقتحام وزارة الداخلية؟ هل قتلت فى أثناء محاولتك الإستيلاء على سلاح أحد أفراد الشرطة؟ هل قتلت بزجاجة مولوتوف كنت تريد أن تلقيها على نقطة الشرطة؟

إذا كانت إجابتك بنعم على أى من الأسئلة السابقة، فعسى الله أن يغفر لك و لنا و يرحمنا جميعا برحمته الواسعة.

أما رسالتى إلى أهل الشهداء و القتلى، فهى أرجوا أن يلفكم الله بالصبر و أرجوا أن يساعدكم هذا الصبر عن التوقف عن إبتزاز مشاعر المصريين!

أرجو منك عزيزى القارئ أن تعذرنى إن كنت قد جرحت مشاعرك، و عسى الله أن يغفر لى و لك

تصبحوا على خير

5 comments:

  1. كلام معقول بس غير مقبول

    ReplyDelete
  2. اكيد "إبتزاز مشاعر المصريين" شى خطير لانه بيغيب العقل لكن الكلام ده لما يكون فى عدل حئئو العدل بعد كده لومو اهالى الشداء اللي بيبتزو مشاعر المصريين

    ReplyDelete
  3. Well said, I hope everyone reads and understands this message very well

    ReplyDelete
  4. انا مع ان الشهيد ياخذ حقه من القاتل بالمحكمة وليس بالمال الا فى الحلات الخاصة جدا

    ReplyDelete
  5. اما وان الله هو الوحيد العالم بالنوايا فكل يبعث غلى مامات علية وحسابه على الله ونحن لنا الظاهر والله يتولى السرائر
    اسأل الله ان يتغمد الموتى برحمتة ويرزقنا الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب
    اما بالنسبة للتعاطف مع الاخرين او عند نزول النوائب فانا والله نجد ما تجد من جفوة ان شئت ان تسميها
    فنسال الله ان يرزقنا قلبا خاشعا ولسان ذاكرا و بدنا عند نزول البلاء صابرا وعينا بالدمع مدرارا

    ReplyDelete